تتحدث فيرونيكا جريين وود من موقع بي بي سي عن سبب حب البريطانيين للشاي أكثر من غيرهم ، وتقول إنه من الواضح أن البريطانيين لديهم ولع بنكهة الشاي، سواء كانوا يتناولونه مع الحليب أو السكر أو الليمون أو أي نكهة أخرى، ببساطة ، لنكهته. هناك شيء حول تلك المرارة الحازمة التي تثير الولاء: تستهلك بريطانيا 60 مليار كوب سنويًا ، وفقًا لمنظمة الشاي العالمية، أي أكثر من 900 كوب في السنة لكل رجل وامرأة وطفل في بريطانيا العظمى وبرغم ذلك هناك من يشرب أكثر من هذا العدد بكثير.

اقرأ أيضا : الكمية المسموح بها من الشاي الأخضر يوميًا
أصبح الشاي متجذرا في أسلوب الحياة البريطانية ، من استراحة الشاي المتواضعة إلى الشاي بعد الظهر للاستمتاع به مع سترة وربطة عنق ، بالطبع ، في أكثر الفنادق فخامة في لندن.
بالنظر إلى كمية شرب الشاي ، هناك اهتمام متزايد بفهم ما إذا كانت هذه العادة لها أي فوائد طبية أم لا، يبدو أن الجزيئات الموجودة في الشاي يمكن أن تحمي الخلايا من بعض أنواع الضرر ، ولكن على الرغم من الأبحاث الغزيرة في هذا الشأن، هناك أدلة متضاربة حول ما إذا كان شرب الشاي يوفر فوائد غير دفئ الأيدي والذهن.
يحتوي الشاي المخمر على ما يقرب من نصف كمية الكافيين التي تحتويها كمية مكافئة من القهوة ، ولكن لا يزال هناك الكثير لعمله في فترة ما بعد الظهر. وجدت العديد من الدراسات أنه إذا كان هذا هو الحال ، فذلك بسبب وجود حمض أميني يسمى الثيانين ، والذي يكون في الشاي، عندما يستهلك المتطوعون كلا من الكافيين و الثيانين مقابل الكافيين وجزيئات الشاي الأخرى ، فإنهم يظهرون اليقظة بشكل معتدل وقدرة أفضل على التبديل بين المهام أكثر من الكافيين وحده. وتأثير الثيانين ليس هائلا وكلٌّ حسب مكوناته وسوف يمنحك الكافيين رافعة لطيفة.

اقرأ أيضا : الشاي الأخضر ..بين الفوائد والأضرار

هذا بشكل عام أما عن أسباب حب البريطانيين للشاي تتحدث فيكي كليفورد:
1- العادات:
في حين أن هناك الآن عدد من الاختلافات الحديثة للتقاليد الأصيلة ، فإن التنشئة الاجتماعية على وعاء من الشاي والساندويشات هو جزء من إعادة خلق الإحساس بالتصميم القديم، وتسمح لنا هذه الطقوس بإعادة النظر في القيم التقليدية ، والذكريات عن الأوقات التي مرت بها ، وممارسة بعض آداب الإنجليزية القديمة الجيدة.
2- دلالات الشاي عالية:
خلافا للاعتقاد الشائع ، أن نشأت الشاي العالية من الطبقات الدنيا ، والتي تحولت في وقت لاحق إلى حدث في الغالب يعبّر عن الطبقة العليا. هناك العديد من الفنادق المرموقة التي تقدم الآن تجارب الشاي المتقنة ، ويمكن أن يعزى جزء كبير من هذا الجاذبية إلى عنصر الرقي والتكرير المصاحب لهذا النمط من الطعام.

3- الشاي يمثل رمز بريطاني:
تماما مثل وجبة عشاء من لحم البقر المشوي يوم الأحد ، الشاي بعد الظهر هي عادة بريطانية جوهرية، لا يزال الناس من جميع أنحاء العالم يفكرون في الاحتفال باعتباره حدثًا يوميًا ، في حين أنه في الواقع ، غالبًا ما يُنظر إليه على أنه خلاصة تم توفيرها في مناسبات خاصة.

الكلمات الدلالية:, , , ,