التدخين والخروج بدون واقي شمس واضرابات النوم كل هذه القواعد يجب أن نتبعها إذا أردنا التمسك بالشباب ، ولكن قد ندمر أنفسنا دون أن ندرك ذلك. ولا تعتبر المرطبات والأقنعة والكريمات باهظة الثمن بالضرورة استثمارًا كبيرًا ومفيداً في ما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تجعل الروتين اليومي يبدو أكثر تقدمًا ، كما تقول الخبيرة برينسيس جابار .

اقرأ أيضا : البشرة .. أنواعها وطرق العناية بها

1. النوم على وسادة من القطن:

عند الاستيقاظ من النوم على وسادة قطنية كثير من الناس يلاحظون ظهور التجاعيد لأنهم ينامون على وجوههم ، ويقول طبيب الأمراض الجلدية ماري جين : أنا أحب وسادات الحرير لأنه يمكنها المساعدة في عدم ظهور الخطوط. وهي ليست حتى باهظة الثمن ، بالنظر إلى أنها مصنوعة من الحرير، وهي أيضًا أفضل للشعر.

2. تعدد المهام:

قد يؤدي اتخاذ أقصى ما يمكن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى إثارة إعجاب الرئيس في العمل ، ولكن من المحتمل أن يحدث دمارًا على الصحة. عند القيام بمهام متعددة ، يواجه الجسم قدرًا أكبر من الإجهاد مقارنةً بتطبيق التركيز على مهمة واحدة في كل مرة.
قد يؤثر الإجهاد المزمن على الجلد بطرق معاكسة ، خاصة في الشيخوخة كما يقول وليام كوان وهو طبيب امراض جلدية حاصل على شهادة البورد وخبير في العناية بالعناية بالبشرة في سان فرانسيسكو: الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى زيادة الالتهاب في الجلد هذا الالتهاب يمكن أن يدمر الكولاجين والنسيج الضام ، وربما يؤثر على نضج البشرة.

اقرأ أيضا : تعدد المهام يضر الإنتاجية

3. الإفراط في استخدام نظام التدفئة المركزية والتدفئة:

إن درجات الحرارة المتقلّبة والجائرة تزعج التركيز التلقائي ، ولكن الإفراط في استخدام الهواء ونظام التدفئة المركزي يجففان البشرة لأن كل الرطوبة يتم شفطها من هواء في المنزل ، مما يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحًا.
والجلد الجاف يؤدي إلى الالتهاب ، وكما تقول دينا دي ستراكان ، وهي طبيبة أمراض جلدية معتمدة : نفقد الكولاجين والإيلاستين في البشرة مع تقدم العمر والالتهاب يسرّع هذه العملية. ولكن عند الاضطرار إلى استخدام التدفئة أو التبريد يجب وضع كريم ليلي مرطب بدرجة فائقة ، وشرب الكثير من الماء .

اقرأ أيضا : أقنعة لجمال البشرة

4. إلغاء الدهون من النظام الغذائي:

لا يتم إنشاء جميع الدهون على قدم المساواة على عكس الدهون المتحولة فالدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة هي دهون صحية ومفيدة للبشرة ، كما يقول الدكتور ديبا فيرما .
يقول فيرما: لقد تم تصوير الدهون على أنها شياطين لكننا في الواقع نحتاج إليها لأنها تبني لبنات الهرمونات ومسؤولة عن سلامة الغشاء الخلوي ، والحصول على ما يكفي من الدهون الجيدة يمكن أن يؤدي إلى بشرة صحية ومشرقة.

5. ما هي بعض المصادر للنوع الصحيح من الدهون الصحية التي ستجعل بشرتنا مشرقة؟

ترتبط الأفوكادو بمضادات الشيخوخة بسبب مركب زانثوفيل ، ولديها فيتامين إي ، الذي يزوّد البشرة بتوليف الكولاجين المرتفع والمرونة ، ويقول فيرما : بذور عباد الشمس جيدة فهي تحتوي على فيتامين إي، وهي مصدر غني بالسيلينيوم والنحاس ، مما يساعد على الحفاظ على بشرة شابة ومفعمة بالحيوية، كما أنها تحتوي على حمض أوميغا 6 وحمض اللينوليك ، مما يساعد على تجديد الخلايا الجلدية.

الكلمات الدلالية:, , , ,