إيلي صعب مصمم الأزياء اللبناني الشهير عربيًا وعالميًا من مواليد عام 1964، ولد في جو عائلي متوسط المعيشة درس تصميم الأزياء عن موهبة في باريس وصمم لكثير من المشاهير والممثلين وكان أول مصمم أزياء عربي يعرض في أسبوع الموضة. وفي التقرير عرض لأبرز إنجازات التي حققها صعب حيث تحدث في لقاء تلفزيوني سابق عن حياته الشخصية والمهنية.

اقرأ أيضا : نصائح للانتقال من الهواية إلى الاحتراف

المولد والنشأة

ولد إيلي صعب مصمم الأزياء اللبناني 4 يوليو عام 1964 ، في بيروت كانت والدته ربة منزل ووالده يعمل في تجارة الخشب، ينتمي لعائلة متوسطة الحال، وهو أكبر الأولاد وعددهم خمسة، برزت موهبته عندما كان صغيراً في عمر التاسعة، حيث كان يقص الستائر و يصنع الفساتين لشقيقاته، وعندما بلغ السابعة عشرة بدأ بدراسة الأزياء في باريس و عند عودته إلى لبنان عام 1982 افتتح أول معرض وأول مجموعة في كازينو.

 المسيرة المهنية:

في عام 1982 أسس مجموعة شملت فساتين الأعراس فقط وكانت نقطة التحول لديه، وفي عام 1997 قدم أول مجموعة في إيطاليا، وكان أول مصمم أزياء عربي يعرض أسبوع الموضة في روما، بعد ذلك أطلق فرع للملابس الجاهزة في ميلانو.
‎وفي عام 2008 افتتح أول متجر في لندن يحمل علامته التجارية ثم إفتتح دار للأزياء بالعاصمة الفرنسية عرفت باسم (المثلث الذهبي).
وأصبح صعب يصمم أشهر الملابس لممثلات هوليوود، حيث صمم فستان الممثلة المشهورة أنجلينا جولي اللذي ارتدته في حفل توزيع الأوسكار عام 2004 ثم صمم فستان بعام 2002 لهالي بيري، وكانت المطربة نانسي عجرم تعتبر الصديقة المقربة لصعب حيث أنها تفضل دائما أن تختار من تصاميمه لتظهر بها معظم حفلاتها.” على حد قوله “.

اقرأ أيضا : هاندة أرتشل ..  ممثلة وملكة جمال وعارضة أزياء تركية
بالإضافة إلى أنه قام بتصميم فستان زفاف الملكة رانيا العبد الله ، وفستان زفاف الممثلة الأجنبية هيلاري سوانك، والذي يحتوي على 25 متر من الدانتيل وثمن أمتار من الشيفون الحريري واحتاج تصميمه 150 ساعة من العمل وتولى العمل فيه سبع حرفيين.
كما ظهرت المغنية اللبنانية إليسا بثوب براق من توقيع المصمم صعب في آخر برنامج لها وهو projact runway، ثم قام بتصميم ملابس للعديد من العرب والأجانب منهم كريستين ستيوارت، إيميلي بلنت، ميلا كوينس، ريانا وغيرهم من المشاهير.
يصمم صعب سنويا أكثر من 300 من فساتين زفاف. عمل أيضاً خارج مجال الأزياء حيث أنه أطلق أول عطر له عام 2005 و أقام شراكة مع شركة تطوير إمراتية لتصميم فندق سيحمل إسم(إيلي صعب) وتعاون مع شركة weyves.

اقرأ أيضا : نصائح لإطلالة أجمل .. وتنسيق الملابس

 حياته الشخصية:
تزوج المصمم إيلي صعب من السيدة كلودين صعب عام 1990. وله منها ثلاثة أولاد وهم: إيلي وميشال وسيليو.

الكلمات الدلالية:, , ,