بماذا يشعر الجنين في الرّحم ؟

الحمل هو أحد التّجارب التي تمر بها معظم النساء عاجلاً أم آجلاً في الحياة ، والوظيفة الوحيدة أثناء الحمل هي في الحقيقة التّغذية الصحيحة والاستمتاع بكل شيء والمحافظة على الطّفل من كل شيء يحيط به ومحاولة تقديم الأفضل ، تقدّم دبي بوسلي اخصّائية صحة المرأة بعض الأشياء التي يشعر بها الجنين داخل الرحم أثناء الحمل :

اقرأ أيضا : تشوه الجنين .. الاسباب والعلاج

1. السعادة :

عندما تكون الأمّ سعيدة ، كل شيء يكون على ما يرام ، يمكن أن يشعر الأطفال بكل مشاعر الأمّ وهو داخل الرّحم ، لذلك عندما تكون الأمّ سعيدة يمكن أن يشعر الطفل بذلك أيضًا.
غالبًا ما يتعاطف الأطفال مع مشاعر الأمّ ، والتي غالبًا ما تلاحظ في الأشهر القليلة الأولى بعد الولادة حيث يستمر ارتباطهم ، إنّ لها علاقة بإطلاق السيروتونين والدوبامين الذي يسبب العواطف في المقام الأول لذا فإن الأمّ السعيدة تجعل الطّفل سعيداً كما يقترح بعض الباحثين .

2. الاجهاد :

الإجهاد هو واحد من تلك المشاعر السلبية التي عليها أن تذهب بعيداً ، في بعض الأحيان يكون مجرد الحمل في حد ذاته يسبب هذا التّفاعل، يشعر الأطفال بهذا الشعور بوعي أكبر من الآخرين ، وقد يسهم إجهاد الأمّ بالولادة المبكّرة بما أن الإجهاد قد يؤدي إلى زيادة التّقلّصات ، فقد أظهرت الدراسات أن معدلات الولادة قبل الأوان يمكن أن تتراوح من 25٪ إلى 60٪ اعتمادًا على مستويات الإجهاد التي تحملها ، العلاج الموصى به لهذا هو العلاج الإيجابي مع صوت مهدّئ لخلق بيئة أكثر هدوءاً للطّفل.

اقرأ أيضا : أثر التدخين على المرأة الحامل و جنينها

3. لمسة الأمّ :

بالنسبة لطفل رضيع ، فإن ملامسته للجلد هو أكثر الأشياء المهدئة التي يمكن أن يتعرض لها من أمّه ، تبدأ هذه اللّمسات قبل وقت طويل من جلب الطّفل إلى العالم ، أثناء الحمل حيث أنّ الجنين ينمو بشكل مريح في الرّحم يمكنه الشّعور بلمسة الأمّ في وقت مبكر عندما يبلغ ثمانية أسابيع.

4. الموسيقى :

يقولون أن الموسيقى هي اهتزاز الرّوح ، وينطبق نفس الكلام على الرّحم فعندما تستمع الأمّ إلى الموسيقى المفضلّة لديها من المؤكّد أن الشّخص الصغير سيلاحظ ذلك. وفقا لدراسة ” الوجود قبل الولادة ” فإنّ الأطفال يشعرون بالموسيقى في الرّحم ولكن في البداية ، يمكنهم فقط اكتشاف ضوضاء ناعمة ولكن مع زيادة عمرهم وقدرتهم على سماع نغمات عالية النّبرة يطورون قدرتهم على الاستماع أكثر.

اقرأ أيضا : الحمل خارج الرحم أسبابه وعلاجه

5. نبرة الصّوت :

مثلما يحاول الكبار التّكيّف مع التّغيرات العديدة التي يتحملها الجسم أثناء نموه ، فإن الطّفل يتكيّف أيضًا ، و الأطفال يصبحون مرتاحين للتّعرف على صوت أمهم.

6. الاكتئاب :

الاكتئاب ليس مجرد شيء في الأفلام ، إنّه قضية صحيّة وعقليّة حقيقيّة تواجهها العديد من الأمهات أثناء فترة الحمل وبعدها ، وكثيرا ما يكون الاكتئاب خلال فترة الحمل نتيجة لعدم التسامح مع هرمون البروجسترون ، والذي يتم إنتاجه بكميات وفيرة عندما تكون الأمّ حزينة ، يقوم الجسم بإطلاق المزيد من الهرمونات التي يستطيع الطفل التقاطها أيضًا والطّفل لديه قدرة خارقة على الأحساس بما تشعر به الأمّ.
كما أنّ الطّفل يشعر بحركة الأمّ ويعرف أنّ موعد الولادة قد اقترب.

الكلمات الدلالية:, , , ,