ما هي الدهون الثلاثيّة التي توجد في جسم الإنسان ؟
الشعر العربي في المغرب والأندلس في فترة 347/421
البروتين
الأكل العاطفي
صلاة الإستسقاء
الجليل سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه
المفضليات والأصمعيات
جفاف العين
وصفات لتوريد الشفاه وتكبيرهما في المنزل بمكونات طبيعية
كيفية التخلص من السيلوليت وعلاجه
كيف تتخلصين من الشيب المبكر وتساقط الشعر
وصفات لتفتيح اليدين قبل العيد

5 حقائق عن الأمريكان الأوائل

يتحدث مؤلف كتاب التاريخ والثقافة الإفريقية الأمريكية جيف والنفيلديت عن حقائق عن الأمريكان الأوائل :

5- عادة ما يعزو المؤرخون الهجرة المبكرة إلى أمريكا الشمالية إلى واحدة من نظريتين، وفقا للأولى، عَبَر الصيادون مضيق بيرينج من سيبيريا إلى ألاسكا عن طريق جسر أرضي تم إنشاؤه عندما انخفض مستوى بحر بيرنغ عدة مئات من الأقدام خلال العصر الجليدي الأخير، وكانت هناك علاقة كاملة بين آسيا وأميركا الشمالية حتى حوالي 10000 سنة قبل الميلاد، عندما خلق الزمن الجسر الأرضي. وتتصور النظرية الثانية أن هؤلاء الصيادين قد شقوا طريقهم في وقت مبكر إلى ألاسكا عن طريق القوارب واستمروا إلى الجنوب على طول الساحل.

اقرأ أيضا : ولادة الإله الهندوسي الشعبي كريشنا
في كلتا الحالتين يعتقد معظم المؤرخين أن كلتا الطريقتين تستخدمان السفر، وصل هؤلاء الأشخاص خلال عدة فترات زمنية مختلفة، ربما تبدأ في وقت مبكر منذ 35000 سنة ولكن بالتأكيد قبل 13000 سنة. ما نعرفه بالتأكيد هو أنه في النهاية استمروا هم وأحفادهم في رحلتهم إلى الناس في جميع أنحاء العالم الجديد، وصولاً إلى أبعد مناطق أمريكا الجنوبية.
يمكن رؤية الهجرة الطويلة التي يقوم بها بعض الأمريكيين الأوائل باللغة المشتركة، أثاباسكان، التي يتقاسمها الناس الذين استقروا في ألاسكا وشمال غرب كندا حوالي 7000 قبل الميلاد وأباتشيز ونافاجوز في جنوب غرب الولايات المتحدة.
ساهم المناخ الدافئ والتنوع الطبوغرافي لأمريكا الشمالية بعد العصر الجليدي في تطوير مجموعة واسعة من الثقافات وأسلوب الحياة بين هؤلاء.

اقرأ أيضا : بناء جدار برلين
4- مصطلح الهندي للأمريكيين الأصليين جاء عن طريق كولومبوس، عندما عتقد أنه وصل إلى آسيا، لم يعجب الناشطون في الولايات المتحدة وكندا في ستينات القرن الماضي بكلمة “الهنود الأمريكيين”، فلم يقتصر الأمر على التسمية الخاطئة، بل كانت تحمل في بعض الأحيان دلالات عنصرية.


3- أمريكا، هي الاسم الأصلي لنصف الكرة الغربي، مشتق من المستكشف الإيطالي أميروغو، الذي على عكس كولومبوس، أدرك أن رحلاته الغربية كانت حقًا إلى عالم جديد. بحلول نهاية القرن العشرين، بدأت الشعوب الأصلية في جميع أنحاء العالم في تشجيع الآخرين على استخدام أسماءهم القبلية عندما أمكن ذلك، ومع ذلك في الولايات المتحدة، استمر العديد من الأفراد المحليين في الإشارة إلى الأمريكيين الأصليين، بشكل إجمالي كهنود.


2- كانت العديد من المجموعات الأمريكية الأصلية عبارة صيادين، في حين كان البعض الآخر عبارة عن شعوب زراعية، استأنف الهنود الأميركيون زراعة مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك الذرة والفاصوليا والبطاطا والدرنات الأخرى والديوك الرومية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنواع شبه المصلية من النباتات التي تحمل الجوز والبذور. تم استخدام هذه الموارد وغيرها لدعم المجتمعات التي تتراوح بين القرى الصغيرة إلى المدن، ويقدر عدد سكانها بين 10.000 إلى 20.000.

اقرأ أيضا : مجتمعات البانسلوان أناسازي
1- كانت إحدى الطرق التي ميزت المجموعات الثقافية الأمريكية الهندية، هي نوع المنازل التي كانوا يعيشون فيها، تم تطوير منازل جليدية على شكل قبة وهي الأكواخ الثلجية، بواسطة الأسكيمو في ما يمكن أن يصبح ألاسكا واستمرت في إنشائها بنجاح هامشي من قبل أطفال من خلفيات عرقية متنوعة في جميع أنحاء شمال الولايات المتحدة سنويًا خلال فصل الشتاء، تم إنتاج المنازل الخشبية المستطيلة من قبل الهنود من الساحل الشمالي الغربي، بنى بعض هنود بويبلو في الجنوب الغربي منازلًا مسقوفة، وفي كثير من الأحيان كانت متعددة الطوابق.

الكلمات الدلالية:, , ,