ما هي الدهون الثلاثيّة التي توجد في جسم الإنسان ؟
الشعر العربي في المغرب والأندلس في فترة 347/421
البروتين
الأكل العاطفي
صلاة الإستسقاء
الجليل سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه
المفضليات والأصمعيات
جفاف العين
وصفات لتوريد الشفاه وتكبيرهما في المنزل بمكونات طبيعية
كيفية التخلص من السيلوليت وعلاجه
كيف تتخلصين من الشيب المبكر وتساقط الشعر
وصفات لتفتيح اليدين قبل العيد

ما هي الماسونية ؟

يعرّف المؤرخون الماسونية على أنها تنظيم سري واسع الإنتشار والنفوذ ؛ يرى بعضهم علاقة بينها وبين اليهود يسعون معًا لإعادة بناء هيكل سليمان ، بينما نفى زعماؤها هذا القول وعرفوها على أنها جمعية خيرية تسعى إلى التآخي ورفاهية البشرية .
وقد نقل أستاذ التاريخ في الجامعة اللبنانية حسان الحلاق عن أحد الماسونيين الكبار والذي وصل الى أعلى درجات الماسونية في سلم العضوية قوله : ” إن الماسون يؤمنون بالتوراة لأن الماسونية بنت اليهودية،و إنهم يؤمنون بإنشاء وطن قومي يهودي في فلسطين “.
ويضيف الحلاق إن من قام بعملية خلع السلطان العثماني عبد الحميد الثاني هو المحامي اليهودي الماسوني ” عمانوئيل قرصوه” الذي أسس محفلًا ماسونيًا في الدولة العثمانية .و استشهد أيضا بأن الوثائق التي عثر عليها في أحد المحافل الماسونية أثناء الحرب اللبنانية كانت تحمل رموزًا بالعبرية .
هذا ما نفاه الماسونيين واعتبروه افتراءات وأنهم يمجدون الرب مهندس الكون .

اقرأ أيضا : مَن هُم الأرمن ؟

العلاقة بين الماسونية والمتنورين


هناك العديد من المواضيع التي تحدثت عن هذا الأمر كثيرًا , لكن معظمعها لا تحمل الحقيقة الكاملة بين سطورها , وبقي الغموض يلف هاتين المنظمتين تحديدًا , وأغلب المصادر التي كتبت عنها تتفق على ذلك ,وللماسونية مكاتب معروفة , لكن لا يتم الكشف عن أسرار النظام إلا نادرًا .
ظهرت الماسونية قبل تنظيم المتنورين بكثير , واختلف الكثير من الباحثين حول تاريخ تأسيسها , فهناك من يقول إنها نشأت منذ قرون , وفريق آخر يقول إنها موجودة قبل ظهور الديانات السماوية . وأخذت أشكالًا وأسماءً مختلفة على مر الزمن الى أن خرجت بالاسم المعروف اليوم وهو الماسونية .
أما تنظيم المتنورين فتأسس سنة 1776 م , أي بعد الحركة الماسونية بكثير والتي انتشرت آنذاك, ويعتقد أن التنظيم جاء ليكمل ما بدأته الماسونية قديمًا وحديثًا,فقد كانت الماسونية لا تسمح بانضمام السيدات لها , ولا يسمح لهن بحضور الاجتماعات الخاصة والسرية , وأعضاؤها هم ذكور عجائز, وعليه كان لابد من إنشاء فروع جديدة تغطي هذا النقص وهذا هو أحد أسباب ظهور المتنورين , إذ يمكن لأي شخص الانضمام لهم بغض النظر عن عمره وجنسيته عكس الماسونية .

اقرأ أيضا : من هم الشيعة ؟
أغلب أسياد الماسونية من أغنى أغنياء العالم ويتحكمون في معظم وأهم الشركات العالمية, كشركات الأغذية والأدوية والبترول وشركات صناعة الموسيقى والأفلام والإعلام.
و يعتقد بأن أهم أهداف الماسونية الحالية هو محو العقائد الدينية والمبادئ الأخلاقية ونشر النور الشيطاني عبر العالم , هذا ما نفته الماسونية واعتبرته خالي من الصحة , بل وذكرت مصادر أن المتنورين يعبدون لوسيفر ؛ وهو حامل الضوء الذي سقط من السماء ,حسب زعمهم, ويقال أنه هو نفسه إبليس عدو الله وعدو الإنسان , ويقال بأن الماسونية تقدس المسيح الدجال وتعمل جاهدة لإعادة بناء هيكل سليمان ؛ ليحكم من هناك العالم بأسره , وتقوم الأمة اليهودية من جديد لتكون لها السيادة على باقي البشر وبذلك يتحقق حلم اليهود بما أنهم شعب الله المختار حسب أرائهم .
اذًا تنظيم المتنورين ما هو إلا فرع من فروع الماسونية, كما أن للماسونية عدة فروع أخرى مثل الروتاري والليونز,وعلى الأرجح أن الجمعيات التي تنادي بالتحرر الفاسد والحرية الزائفة وعبادة الشياطين وغيرها الكثير , فلا وجود للإختلاف بين هذه المنظمات في الأهداف أو المعتقدات , وما هي إلا اختلاف أسماء لا غير .

اقرأ أيضا : من هم المستشرقون ؟
ويبقى القول بأن هذا كله تخمين ما لم تؤكده هذه المنظمات , فهنالك الكثير من المعلومات المتناقلة عبر مصادر مختلفة , منها ما هو صحيح ومنها ما هو عار عن الصحة وزائدة عن الحد .
حيث يؤكد الماسونيين بأنهم جمعية خيرية تسعى الى تآخي البشرية ورفاهيتها , ويقول البناؤون الأحرار بأنهم يتشاركون عقائد وأفكار واحدة فيما يخص الأخلاق وتفسير الكون والحياة والإيمان بخالق الهي .
يوجد محفل رئيسي للماسونية في الشرق الأوسط وهو في مصر واسمه الرسمي المحفل الأكبر الوطني المصري للبنائين الأحرار القدماء المقبولين .

الكلمات الدلالية:, , ,