كيف تشدين بطنك خلال مدة 7 أيام

 

لا بد من وجود أسباب عديدة لتشكل البطن وانتفاخه ، وفي هذا المقال سنعرض لك عزيزتي مسببات البطن وطرق حل كل مسبب :

  1. نوعية الطعام الذي تأكلينه مهم جدا ، فمنها ما يسبب تكون الدهون مثل النشويات والسكريات ومنها ما يسبب انتفاخ وغازات كالقرنبيط ، لذلك إذا كنت ممن يتناولون السكريات والنشويات بكثرة وممن يأكلون الطعام المسبب للغازات فننصحك عزيزتي بترك هذه الأطعمة لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق .
  2. جسم المرأة بشكل عام يوجد فيه هرمونات تعمل على زيادة السوائل داخل الجسم في أوقات معينة فيحدث بعض الانتفاخ وزيادة بالوزن ، و غالبا ما تزول هذه المشكلة حال انتهاء فترة الدورة الشهرية .
  3. قلة الحركة والخمول ولذلك ننصحك سيدتي بممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعيا ، وممارسة رياضة المشي بشكل يومي ، فالمشي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وحرق الدهون وشد الجسم .
  4. تناول الطعام غير الصحي والذي يحتوي على دهون ضارة ، مما يسبب زيادة بالوزن ، لذلك عزيزتي حاولي أن تمتنعي عن تناول ما تشتهينه من وجبات مضرة واستبدالها بأطباق صحية كالسلطة والبروتين كالدجاج و البيض و لا تنسي المكسرات .
  5. عدم شرب كمية كافية من الماء ، فالماء مهم جدا عزيزتي ، فهو يقوم على تخليص الجسم من السموم عن طريق البول والعرق ، ويعمل على حماية الجسم من الجفاف ومنع تراكم الترسبات داخل الجسم .
  6. عدم ممارسة رياضة البطن وجعل عضلة البطن عضلة كسولة خاملة ، لذلك كل ما عليكي ممارسة بعض الحركات التي تركز على منطقة البطن وبذلك تصبح عضلة البطن قوية ومشدودة .
  7. عدم شرب الأعشاب الصحية كالشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة وغيرها وننصحك عزيزتي بمنقوع شراب الهندباء فهو يساعد على إدرار البول دون أن يحدث تغير على توازن المعادن داخل الجسم .
  8. عدم مضغ الطعام بشكل جيد ، مما يسبب عمل مجهد للمعدة ، عدا عن إبتلاع الغازات مع الطعام لذلك جربي أن تمضغي الطعام بشكل أفضل .
  9. احسبي السعرات الحرارية التي تدخل جسمك ، وحرصي أن لا تتجاوز الحد المسموح به .
  10. الإبتعاد عن المشروبات ذات النسبة العالية من السكر وكذلك الإبتعاد عن المشروبات الغازية بأنواعها واستبدالها بعصائر طبيعية .

الكلمات الدلالية:, ,