ما هي الدهون الثلاثيّة التي توجد في جسم الإنسان ؟
الشعر العربي في المغرب والأندلس في فترة 347/421
البروتين
الأكل العاطفي
صلاة الإستسقاء
الجليل سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه
المفضليات والأصمعيات
جفاف العين
وصفات لتوريد الشفاه وتكبيرهما في المنزل بمكونات طبيعية
كيفية التخلص من السيلوليت وعلاجه
كيف تتخلصين من الشيب المبكر وتساقط الشعر
وصفات لتفتيح اليدين قبل العيد

 

لماذا يعتبر الصيف من أفضل الفصول في السنة لخسارة الوزن ؟ وهل يوجد به ما يميزه عن باقي الفصول ؟ هذا ما ستتعرف إليه عزيزنا القارئ في هذا المقال .

يحتوي فصل الصيف على بعض المزايا التي قد تساعد على إنقاص الوزن ، فهو فصل يتم فيه إنتاج أنواع فواكه غنية بالماء ومغذية ، إذا ما تم إضافتها لنظام غذائي صحي فستعمل بالفعل على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ ، وفيما يأتي أهم الفواكه التي ستساعدك في خسارة وزنك الزائد :


1_ الخوخ :

يعتبر الخوخ من الفاكهة الغنية بفيتامين A وC والحديد والزنك ويحتوي الخوخ على نسبة 89% من الماء ، ويحتوي أيضًا على الكثير من الألياف والتي بدورها تعطي شعور بالشبع وعدم الرغبة لتناول الطعام ، ينصح بتناوله بالصباح أو بين الوجبات .


2_ الشمام :

يعتبر الشمام من الفاكهة الصيفية الغنية بفيتامين A و B و K و C وبعض المعادن مثل النحاس والزنك ، يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف وهنالك دراسات تشير إلى أنه من الفواكة الجيدة لمرضى ضغط الدم كما أنه مفيد للبصر .

3_ البطيخ :
من أفضل الفواكة الصيفية البطيخ ، وذلك لما يحتويه على نسبة عالية من الماء إذ تبلغ نسبة الماء فيه 92% ، ويحتوي أيضا عل فيتامين A وفيتامين C ، والبوتاسيوم والمغنيسيوم والليكوبين الذي يعتبر مضاد للأكسدة ، مما يجعل البطيخ من الأطعمة التي تساعد على الحماية من مرض السرطان ، بالإضافة إلى إحتوائه على الألياف التي تساعد على الشبع ، وتحافظ على صحة القولون.

4- الخيار :
يعتبر الخيار مهم جدًا في النظام الغذائي الصحي بحيث يمكن إضافته للسلطة أو إعداده على شكل عصير مع عصرة ليمونه ، أو أن يتمتناوله مباشرة دون إضافات ، ويحتوي الخيار على نسبة 95% الماء فقط ، ويحتوى أيضًا على كمية قليلة جدًا من السعرات الحرارية مقارنه لما يحتاجه من سعرات حرارية حتى يتم هضمه ، وما يميزه أيضا هو القدرة على البقاء ممتلئًا لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى أن الخيار مهم جدًا في إزالة السموم من الجسم ويحافظ على البشرة صحية ونضرة.

5_ البرتقال :

يصنف البرتقال من الحمضيات وهو مصدر مهم للبوتاسيوم وفيتامين C ، كما أنه يحتوي على فيتامين A و K والمغنيسيوم والكالسيوم ، والبرتقال غني أيضًا بالألياف والماء إذ يحتوي على نسبة 88% من الماء ، لذلك يشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة .

 

الكلمات الدلالية:, , , ,