ما هي الدهون الثلاثيّة التي توجد في جسم الإنسان ؟
الشعر العربي في المغرب والأندلس في فترة 347/421
البروتين
الأكل العاطفي
صلاة الإستسقاء
الجليل سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه
المفضليات والأصمعيات
جفاف العين
وصفات لتوريد الشفاه وتكبيرهما في المنزل بمكونات طبيعية
كيفية التخلص من السيلوليت وعلاجه
كيف تتخلصين من الشيب المبكر وتساقط الشعر
وصفات لتفتيح اليدين قبل العيد

 

يعتبر الشعر الطويل والكثيف من الصفات الجمالية للأنثى العربية ، لذلك تهتم السيدات بصحة شعرهن وجماليته ولكن قد تعاني بعضهن من مشاكل تساقط الشعر والشيب المبكر ، وفيما يأتي بعض الوصفات لحل تلك المشكلتين :

عصير الجزر والخس : يحتوي عصير الجزر والخس على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على التخلص من مشكلة الشيب المبكر وتساقط الشعر .

مزيج البصل و الليمون : يساعد مزيج البصل والليمون على التخلص من مشكلة الشيب المبكر ، فقط اعصري بصلة صغيرة على الخلاط وامزجي معه عصرة ليمونة ثم طبقي المزيج على فروة رأسك وافركيه بلطف ثم أتركيه لمدة نصف ساعة ثم أشطفي شعرك بالماء والشامبو جيدا .

• بياض البيض : يحتوي البيض على البروتين وفيتامين B ومواد أخرى مفيدة للشعر ، فهو يساعد على حل مشكلة تساقط الشعر ويساعد على زيادة كثافة الشعر ، فقط أحضري بيضتان و إكسريهما في صحن صغير ثم إفصلي البياض عن الصفار ثم امزجي البياض بشكل جيد ثم أحضري فرشاة الصبغة ووزعي البياض على فروة الرأس وغطيها بكيس نايلون واتركيها لمدة ثلث ساعة (20 دقيقة ) ثم أشطفيه بالماء البارد ومن ثم بالشامبو المناسب لنوعية شعرك ، ينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع .

تدليك فروة الرأس : يعتبر تدليك فروة الرأس مفيد جدا للحد من تساقط الشعر ولزيادة كثافة الشعر وذلك لأنه يقوم على تنشيط تلك المنطقة ويزيد من معدل تدفق الدم نحو البصيلات ، مما يزيد من فرص تغذية البصيلة ويزيد من قوتها ومتانتها ، ويشعرك التدليك أيضا بالراحة والإسترخاء ، دلكي فروة رأسك مرة في الأسبوع بإستخدام إحدى الزيوت الآتية : زيت الزيتون ، زيت اللوز المر ، زيت جوز الهند ، زيت الخروع ، زيت الجرجير ، زيت الحشيش ، زيت الصبار ، زيت الأرغان ، زيت جنين القمح .

عدم التوتر : إن التوتر من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر ، لذلك عليك بإتباع بعض التمارين الرياضية التي تساعد على التخفيف من التوتر ، وعليك بتمارين التأمل واليوغا .

حليب جوز الهند : يعتبر حليب جوز الهند مفيد للحد من مشكلة تساقط الشعر وإصلاح الشعر التالف ، فقط وزعي الحليب على شعرك وفروة رأسك وفركيه بلطف وأتركيه ليلة كاملة ثم إغسليه بالماء والشامبو المناسب لك .

زيت فيتامين E : دلكي شعرك بزيت فيتامين E بشكل دائري وبلطف حتى تزيدي من تدفق الدم للبصيلات ، متوفر على شكل أمبولات أو كبسولات في الأسواق والصيدليات .

الكلمات الدلالية:,