ما هي الدهون الثلاثيّة التي توجد في جسم الإنسان ؟
الشعر العربي في المغرب والأندلس في فترة 347/421
البروتين
الأكل العاطفي
صلاة الإستسقاء
الجليل سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه
المفضليات والأصمعيات
جفاف العين
وصفات لتوريد الشفاه وتكبيرهما في المنزل بمكونات طبيعية
كيفية التخلص من السيلوليت وعلاجه
كيف تتخلصين من الشيب المبكر وتساقط الشعر
وصفات لتفتيح اليدين قبل العيد

وصفات لتفتيح اليدين قبل العيد

 

البطاطس :

تعتبر البطاطا أحد أهم المواد التي تستخدم لتبيض اليدين بشكل فوري ، و تعتبر البطاطا مفيدة أيضا في التخلص من الهالات السوداء تحت العين ، وتساعد بشكل كبير على توحيد لون البشرة عند وضع عصارتها على اليدين ، كل ما عليك عزيزتي هو أن تحضري حبة بطاطا مسلوقة ثم أهرسيها جيدا و أضيفي لها ملعقة عسل ومن ثم أتركيها على المنطقة المراد تفتيح لونها لمدة عشرين دقيقة ، ثم أزيليها عن طريق شطفها بالماء .

الطماطم “البندورة” :

تعتبر الطماطم من الخضراوات المفيدة لتفتيح البشرة وذلك بسبب إحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين سي ، لذلك تستطيعين إستخدامها بشكل يومي ، فقط أحضري حبة طماطم واستخرجي منها بعض الماء الموجود بداخلها وضعيه في صحن صغير مع ملعقة ماء الورد وعصرة ليمونة ثم أحضري فرشاة صغيرة ووزعي الخليط على يديك أو وجهك أو المكان المراد تفتيحه وتركيه لمدة ربع ساعة ثم أغسليه بالماء جيدا . تجنبي إستخدام الطماطم فيما إذا كانت بشرتك تعاني من الحساسية منها .

القهوة :

تعتبر القهوة من أكثر المواد المستخدمة لتفتيح البشرة والتقشير ، إذ تساعد على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات وعلامات تمدد الجلد ، فقط أحضري ملعقة قهوة وأخلطيها مع ملعقة عسل ثم وزيعي الخليط على اليدين أو على المنطقة المراد تفتيحها وأتركيها لمدة ربع ساعة ثم تخلصي منها عن طريق شطفها ببعض الماء جيدا ، وبإمكانك إستخدام القهوة كمقشر للبشرة ، فقط أحضري تفل القهوة المتبقي بالفنجان بعد شربه وأخلطيه مع بعض السكر ثم أفركي به يديك لمدة دقيقة أو حسب الرغبة ثم أغسليهما جيدا بالماء ووقومي بتجفيفهما ثم إدهني عليهما القليل من الكريم المرطب الخاص باليدين .

الليمون :

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات الموجودة في البشرة ، يمكنك خلط عصرة ليمونة مع ملعقة من ماء الورد وملعقة عسل وتطبيقها على يديك لمدة ربع ساعة يوميا.

 

 

الكلمات الدلالية:,