ما هي الدهون الثلاثيّة التي توجد في جسم الإنسان ؟
الشعر العربي في المغرب والأندلس في فترة 347/421
البروتين
الأكل العاطفي
صلاة الإستسقاء
الجليل سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه
المفضليات والأصمعيات
جفاف العين
وصفات لتوريد الشفاه وتكبيرهما في المنزل بمكونات طبيعية
كيفية التخلص من السيلوليت وعلاجه
كيف تتخلصين من الشيب المبكر وتساقط الشعر
وصفات لتفتيح اليدين قبل العيد

 

تبحث العديد من السيدات على وصفات طبيعية لتوريد الشفاه أو لتكبيرهما في المنزل ، وفي هذا المقال سنقدم لك سيدتي بعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على الحصول على النتيجة المرجوة بأقل تكلفة وبمكونات متواجدة في كل بيت .

أولًا : وصفات لك سيدتي لتكبير الشفاه

1- العسل : يعتبر العسل مرطب ممتاز للبشرة ، فقط قومي بتوزيع العسل على شفتيك لمدة عشرين دقيقة يوميًا ، وبعدها ستحصلي على نتائج مذهلة .

2- الليمون :احضري عصرة ليمونة ثم ضعيها على شفتيك مع بعض التدليك ، حتى يتم التخلص من الجلد الميت والأوساخ ، ودعيه حتى يجف ، ثم اشطفيه.

3- زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزبدة الكاكاو :قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ثلث ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو المذابة وعشرين قطرة من زيت اللوز الحلو، ثم طبقي الخليط لمدة يومين، وستحصلين على نتيجة مذهلة .

4- زيت النعناع :اخلطي زيت النعناع مع بعض الفازلين ، وإستخدميه يوميًا ك مرطب للشفاه، وستحظين على نتيجة رائعة خلال فترة قصيرة .

5- السكر والماء :قومي بخلط ملعقة من السكر مع بعض الماء، وبعد الحصول على خليط كالعجينة ، دلكي منه على شفتيك ، كرّري هذه الخلطة مرة واحدة كل أسبوعين.

6- القرفة والفازلين : اخلطي بعض الفازلين مع بعض القرفة ، واتركي المزيج يرتاح لمدة 5 دقائق، ثم ضعي الخليط على شفتيك، و كرّري هذه العملية وستحصلين على نتيجة مذهلة .

ثانيًا : وصفات لك لتوريد الشفاه

1- قومي بخلط عصير الرمان مع القليل من عصير الشمندر والقليل من عصير الجزر ومن ثم ضعيها على شفتيك مرة واحدة يوميًا.

2- اللوز :يحتوي اللوز على بعض المواد الغذائية وعلى كميات عالية من فيتامين E، B، B2، B6، والأحماض الدهنية والمواد المضادة للتأكسد. قومي بمزج ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقه من الحليب، ثم طبقيها على شفتيك ودلكيها بلطف لمدة 3 دقائق ثم اغسليها بالماء. استخدميها بشكل يومي. طريقة أخرى اخلطي خمس قطرات من زيت اللوز مع ملعقة عسل في إناء ، وطبّقيها على شفتيك لمدة 4 دقائق. كرري الخليط يوميا .


3- زيت الزيتون : استخدمي زيت الزيتون للحصول على شفتين ورديتين. فهو يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية .
قومي بتوزيع بضع قطرات من زيت الزيتون على شفتيك ودليكهما برفق. كرّري الخليط يوميًا قبل الذهاب إلى للنوم .

4- الكركم و الحليب :يعتبرالكركم فعال في تفتيح الأماكن الغامقة امزجي ملعقه من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة سميكة ،  افركي شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ، ثم طبيقي القليل من معجون الكركم على شفتيك واتركيه لمدة ثلاث دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ .

5- ماء الورد : يوجد لماء الورد خصائص طبية تعمل على الترطيب والتهدئة ، ويساعد على إضافة اللون الوردي الطبيعي للشفايف الداكنه. اخلطي ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقه من العسل، ودلكي على شفتيك لثلاث أو أربع مرات في اليوم.


6- الألوفيرا :تساعد على التخلص من تشقق الشفتين، و تساعد على تهدئة الألم الناتج عن التشقق، ضعي هلام الألوفيرا بضع مرات في اليوم وستلاحظي الفراق.

 

الكلمات الدلالية:, ,